ثمانية تصاميم مميزة لأرائك غرفة المعيشة يمكنك الاستفادة منها

أكتوبر 24, 2023

تعتبر غرفة المعيشة من الغرف الأساسية في كل منزل، تضم هذه الغرفة مجموعة من الأثاث الحصري المميز الذي يجذب انتباه كل من يجلس فيها، وتمثل الأرائك عنصرًا مهمًا من عناصر التصميم الداخلي في هذه الغرفة، فالأريكة المريحة مدهشة التصميم تمنح الغرفة تصميمًا مميزًا، لهذا سنتعرف في سطور هذا المقال على التصاميم المميزة لأرائك غرفة المعيشة.

  1. الأرائك الإيطالية الفاخرة
    تدرج الأرائك الإيطالية الفاخرة ضمن المجموعة الكلاسيكية الفخمة والأنيقة في عالم الأثاث، وتوفر للمستخدمين الراحة والأناقة، هذا بالإضافة إلى تصميمها الأقرب إلى التصاميم الملكية الفاخرة، لهذا ينصح بإدراجها ضمن خيارات تصميم الديكور الداخلي لغرف المعيشة العصرية.

 

  1. أريكة السرير في غرفة المعيشة
    أريكة السرير هي إحدى التصاميم العصرية المميزة المستخدمة في غرفة المعيشة، تتمثل بكونها قطعة أثاث عملية مريحة تصمم في الصالة للجلوس عليها وقضاء الوقت الممتع باستخدامها، ويذكر إن هذه القطعة استخدمت منذ زمن وتم إجراء مجموعة من التحديثات عليها بحيث أُدرج سريرًا مع الأريكة لتحويل المقعد إلى سرير ينام عليه في فترة الراحة والنوم.

 

  1. أريكة الفوتون
    تعتبر أريكة فوتون من الأرائك العصرية التي يكثر استخدامها في ديكور غرفة المعيشة، تنتمي هذه القطعة البسيطة ذات الاستخدامات المتعددة إلى الثقافة اليابانية، وهي عبارة عن مقعد مريح ذو تصميم بسيط مع قاعدة خشبية بألوان عديدة، ويمكن تمديدها على الأرض كمرتبة مريحة، أو يمكن استخدامها كسرير لعب للأطفال.

 

  1. الأريكة الشرقية الأنيقة
    تعد الأريكة الشرقية الأنيقة من الأرائك المثالية لغرف المعيشة، وهي عبارة عن أريكة مع سرير نهاري مدموجة بنسيج مخملي مفعم باللون العنابي مع وجود تصاميم مدهشة على الذراعين والجوانب، كما تتزين هذه الأريكة بالوسائد الصناعية جميلة التصميم، وهي بذلك شبيهة بتلك الأرائك المستخدمة في القصور الملكي، كنا تمتاز هذه الاريكة بالطراز الشرقي الأنيق.

 

  1. الأرائك الكلاسيكية المريحة
    تعتبر الأرائك الكلاسيكية المريحة من القطع المميزة في غرفة المعيشة، تمتاز بالطابع المعاصر ذي اللمسة الفريدة المتكاملة، هذا بالإضافة إلى كونها نوعًا فريدًا مدموج باللمسة المعاصرة مع الطابع الكلاسيكي القديم.

 

  1. الأرائك الجلدية الصناعية
    تعتبر الأرائك الجلدية الصناعية من الخيارات المطروحة ضمن تصاميم غرف المعيشة العصرية، تمتاز بطابعها الحضري العصري الأنيق، وتستخدم في تأثيث الشقق الحديثة، وينصح عند اختيار تصميم هذا النوع بمراعاة اختيار الألوان المحايدة للأريكة.

 

  1. الأرائك التقليدية الجلدية ذات اللون البني
    تعتبر الأريكة الجلدية ذات اللون البني من الأرائك المثالية لإضافته إلى ديكور غرفة المعيشة، وهي عبارة عن أريكة مريحة وعملية تمتاز بأسعارها المثالية المناسبة لجميع الميزانيات.

 

  1. الأرائك الخشبية
    إذا كنتم ممن يحب الأجواء الطبيعية الهادئة داخل غرفة المعيشة فلا تترددوا في اختيار الأرائك الخشبية المنحوتة في ديكورات هذه الغرفة، فهي خيار رائع ومبهج تساهم في إحداث تغيير جذري مقارنة مع التصاميم الأخرى.